اتفاق بين مجلس المرأة العربية وتجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين

 

اقيم في مطعم عنب ببيروت بالجمهورية اللبنانية أمس الجمعة، حفل توقيع اتفاق بين مجلس المرأة العربية وتجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين، بحضور عضو المجلس عن ليبيا السيدة سليمة الفاخري.

فقد قامت رئيسة مجلس المرأة العربية السيدة لينا الدغلاوي مكرزل بتوقيع الاتفاق مع رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الدكتور فؤاد زمكحل، وبحضور كل من بنك BLC وشركة الجزائري للنقل، ووزير شؤون المرأة جان أوغاسبيان، والسفيرة الكندية في لبنان إيمانويل لامورو، السفيرة السويسرية مونيكا شموتس كيركوز، سفيرة الأورغواي الدكتورة مارتا بيتزا نيلي، ونخبة من الشخصيات المرموقة والهيئات الدبلوماسية والعسكرية والقيادية والمؤسسات الاجتماعية والاقتصادية ومن كافة الدول العربية.

وفي كلمة لها خلال المناسبة اشارت السيدة مكرزل” نحن سعداء بالخطوة التي توصلنا إليها من خلال توقيع اتفاق تعاون تأكيداً لدور المرأة في المجتمعات العربية بهدف تبادل الخبرات وانطلاقاً من رغبتنا المشتركة.

أضافت مكرزل إن هذا الاتفاق الذي يرمي إلى التعاون الأوسع، ولرفع مستوى الوعي الثقافي للمرأة العربية، وخلق برامج منوعة لحمايتها، لذا نأمل في تبادل المعلومات الإستراتيجية بغية تحفيز التعاون في هذا المجال”.

و اكدت السيدة مكرزل من المهم خلق تعاون بين المجتمع المدني والجهات الخاصة والرسمية، وما حصل اليوم خطوة ممتازة أثمّنها عالياً وأثمن دور رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين الدكتور فؤاد زمحكل وأتمنى أن يتوسع التفاهم الى كل جهات المجتمع المدني.

 

مقالات ذات صلة